رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

خلال زيارة في بغداد،، رئاسة أركان الجيش والفرقة المدرعة التاسعة تعلنان دعمهما لفرقة العباس القتالية وخططها المستقبلية
2022/05/17 104

أجرى قائد فرقة العباس القتالية الاستاذ ميثم الزيدي، زيارة عدها بالمهمة في العاصمة بغداد التقى فيها عدد من القيادات الامنية العليا، فيما اعلنت كل من رئاسة ركان الجيش والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي البطل، دعمهم للفرقة ومقاتليها على البعدين (الحالي والمستقبلي) .

وكانت بداية الزيارة، لقاء سيادة رئيس أركان الجيش، فريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، استُعرضت فيه  أنشطة فرقة العباس وخطط قيادتها للمرحلة المقبلة خصوصاً المتعلقة بالتدريب والتسليح وكذلك تنمية قدرات الفرقة في الجانب العلمي من خلال دخول مقاتليها بالكليات العسكرية في وزارة الدفاع، وكذلك في جانب التسليح وتطوير قدرات اللواء المدرع وباقي مفاصل الفرقة.

وعلى هامش اللقاء تبادل الرؤى بما يتعلق بالواقع الامني في البلد، والاستماع الى سيادة رئيس أركان الجيش وتحليله للواقع الأمني ورؤيته في تطوير المنظومة الأمنية في الدولة وما يُريد لفرقة العباس القتالية من دور وواجبات، وكذلك مجالات الدعم الممكنة بما يتعلق بدخول مقاتلي الفرقة في الكليات العسكرية، حيث تم التداول بشأن الوجبة الثانية للدورات التأهيلية الخاصة لحملة شهادة البكالوريوس، وذلك مع قرب دخول مقاتلي الفرقة من حملة شهادة الإعدادية للدورة الأولى.

وختاما اكد سيادته دعمه الكامل للفرقة ومقاتليها الابطال .

وفي الجانب الثاني من الزيارة، إلتقى قائد فرقة العباس، اللواء الركن وليد خليفة مجيد قائد الفرقة المدرعة التاسعة التي دخلت معها الفرقة عدة معارك ضد الإرهاب في الموصل ومناطق أخرى.

وبين قائد الفرقة الأستاذ ميثم الزيدي "لدينا تواصل وتعاون مع الفرقة المدرعة التاسعة خصوصاً بما يتعلق بصيانة دبابات فرقة العباس وكذلك التدريب وتنظيم الدورات لفرسان الكفيل"، مشيرا الى الاطلاع على حملة التأهيل الجارية لإعادة تأهيل دبابات ومدرعات الفرقة وتهيئتها للذكرى السنوية لانطلاق فتوى الدفاع الكفائي والتي على ضوئها تأسس الحشد الشعبي المبارك".

وفي ختام الزيارة أطلعت قيادة الفرقة على أنشطة ممثلية الفرقة في بغداد وناقشت الخطط المستقبلية خصوصا بما يتعلق بشهري محرم وصفر.

فرقة العباس القتالية – الاعلام المركزي

IMG_20220517_213936_167

IMG_20220517_213938_812

IMG_20220517_213934_712

أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions