رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

ملخص ما قاله قائد فرقة العباس القتالية المجاهد ميثم الزيدي خلال استضافته في القناة العراقية برنامج "لأنه الحسين (ع)
2022/09/12 73

⭕ سور القران وأحاديث أهل البيت (ع) تحث على الجهاد وتشييد بالمجاهدين، وهو فرع من فروع ديننا، ونحن نلتزم بهذه التوصيات القرآنية ومن أهل البيت (ع).
⭕ الرحمة والرأفة متلازمتان مع صفات المجاهدين، وسيرة الامام الحسين (ع) وواقعة الطف تشهد بذلك حينما بكى الإمام يوم عاشوراء وساحة القتال و قال ان هؤلاء القوم سيدخلون النار بسببي.
⭕ المجاهدون في العراق اكتسبوا الوفاء من سيد الشهداء وصاحب الفتوى في الدفاع عن البلد. 
⭕ دماء الامام الحسين (ع) هي التي كانت سبب الفتح، وحتى فتوى الجهاد كانت من عبق سيد الشهداء (ع).
⭕ خطاب الامام السيستاني في فتواه الخالدة، كان موجه الى جميع أبناء العراق، وجميعهم استجابوا للفتوى، وحققوا بسببها النصر.
⭕ حتى يوم 13 / 6 / 2014 كانت القطعات العسكرية هدفها ان توقف الزخف الإرهابي فقط، لكن بعد الفتوى انقلبت الموازين وحصلت هنالك استجابة مليونية وتقدم وتحرير للمدن.
⭕ الاستجابة للفتوى لم تقتصر على من حمل السلاح، بل تشمل من يقف وراء ملبيها من الداعمين والأمهات وغيرهم، لذا فان الاستجابة كانت بأكثر من 3 ملايين شخص.
⭕ كنا نتابع توجيهات المرجعية ونطبقها بحذافيرها، ومنها مراعاة مزاحمة المصلحة في انقاذ البريء اولاً قبل قتال الإرهابيين، وهذه التوصيات طبقها أبطال فرقة العباس في بادوش، فكنا نعمل على تحييد العدو من اجل انقاذ الأبرياء كأولوية.
⭕ الحسين (ع) جسد ذلك المعنى حينما سقى اعدائه الماء ثم بكى عليهم لأنهم سيدخلون النار بسب قتله، ولم يفكر في قتله وعياله، وهذه أعمق صورة إنسانية.
⭕ إذا كان سلاحنا لإحلال السلام فهو سلاح مبارك، وفتوى الدفاع الخالدة كانت من أجل الدفاع عن البلد، وكذلك الامام الحسين (ع) دافع عن عياله حينما هاجمه القوم اولاً.
⭕ شهداؤنا كانوا من النخبة، وعندما كنا نطالع وجوههم المباركة كنا نرى عصارة الشباب المؤمن الذي دائماً ما يستذكر الطف في حياته، والفتوى المباركة عززت روح تقدمهم في الميادين ولم يتراجعوا.
⭕ شعار فرقة العباس القتالية (سلاح وقلم) أي رسالة ونحن لدينا اهتمام كبير بالبرامج التي تخص الشباب منها فتية الكفيل وكشافة الكفيل من اجل انشاء جيل واعٍ، والعتبة العباسية من خلال مدارس العميد بدأت بهذا المشروع المبارك.
⭕ فرقة العباس لديها برنامج للاهتمام بالشباب وعوائل الشهداء، وأدخلنا الشباب من حملة الشهادات في الكليات العسكرية من اجل ان يقودوا البلد، وكذلك نعمل على بناء مجمعات سكنية للشباب.
⭕ اغلبية أبناء الحشد الشعبي لايمتلكون سكن لائق، وتحركنا بالتعاون مع العتبة العباسية والحكومات المحلية وبالاستفادة من مبادرة البنك المركزي، باتجاه انشاء مجمعات سكنية مخدومة، وستكون باكورة هذه الخطوة في محافظة واسط.
⭕ المواكب الحسينية شريك أساسي بالنصر ولولاها ما تحقق بهذه الفترة القياسية، كما تقدم خدماتها على مدار السنة من خلال دعم العوائل المتعففة وتزويج الشباب وبناء الدور السكنية وغيرها من الفعاليات.
⭕ مساعداتنا غير محدودة بمكان او دين او مذهب، بل نتعامل مع الجميع بأبوية، وهذه توصيات المرجع الأعلى والعتبة العباسية المقدسة.

فرقة العباس القتالية – الاعلام المركزي
أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions