رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

ملخص المؤتمر المشترك مع فرقة العباس القتالية بشأن الزيارة.
2022/09/14 58
ملخص المؤتمر المشترك مع فرقة العباس القتالية بشأن الزيارة.
⭕ محافظ كربلاء المقدسة الاستاذ نصيف جاسم الخطابي: نتوقع مشاركة أكثر من 20 مليون زائر من داخل وخارج العراق.
‏⭕ التخصيصات المالية التي ترصد إلى كربلاء لا تغطي الحاجة الحقيقية لهكذا زيارات مليونية ضخمة.
‏⭕ خدمة الزائرين تجري برعاية الحكومة الاتحادية والمحلية والعتبات المقدسة والهيئات والمواكب الحسينية وكافة الجهات والأهالي الذين حولوا بيوتهم الى ضيافة الزائرين.
⭕ فرقة العباس القتالية لها دور كبير في تطبيق خطة الزيارة على الصعيد الأمني والخدمي بعدما سطرت البطولات في ميادين القتال استجابة لفتوى الدفاع المقدس
⭕ الخطة تسير بشكل انسيابي بتظافر من جميع الجهات الفعاليات لخدمة الزائرين.
⭕  من المهم إيجاد بنى تحتية في كربلاء لاستيعاب الاعداد الغفيرة التي تدخلها في هذه الزيارة الكبيرة، رغم التطور الحاصل في تنفيذ خطط الزيارة.

بدوره قال قائد فرقة العباس القتالية المجاهد ميثم الزيدي:
⭕ هذا العام شهد توافد اعداد غفيرة من مختلف المنافذ التي فتحت من اجل استقبالهم، إضافة الى دخول موكب خليجي من دولة البحرين.
⭕ فرقة العباس تنفذ الخطة الموضوعة من قبل قيادة عمليات كربلاء المقدسة وقيادة العمليات المشتركة .
⭕ هذا العام نجحنا في نصب منظومة مراقبة أمنية غرب كربلاء من اجل مراقبة القاطع وايصال الصورة بشكل بث مباشر الى قيادة العمليات في كربلاء، إضافة الى خدمات متميزة داخل كربلاء والمنافذ الحدودية، إضافة الى تفتيش الزائرين، وتقديم الخدمات المتنوعة، الى جانب تسخير مغتسل (يس) لاستقبال جثامين المتوفين من الزائرين.
⭕ الفرقة استنفرت هذا العام أكثر من 7 الاف مقاتل (من القوات الأساسية والاحتياط)، بعدما أوكلت للفرقة واجبات أكبر من كل عام.
⭕ هذه الزيارة المليونية تحتاج الى تشكيل مستقل من اجل وضع الخطط الخاصة لاستقبال ملايين الزائرين وتعطي الاستحقاق المناسب لهذا الحدث الهام، ونتمنى من الجهات الرسمية ان تقيم خطة الزيارة الحالية لأعداد التحضيرات من الآن لزيارة العام المقبل.
⭕ نجاح فرقة العباس على جميع الأصعدة كان بدعم من الحكومة المحلية والعتبة العباسية المقدسة.
⭕ الساتر والخندق الأمني في صحراء كربلاء المنفذ من قبل فرقة العباس عزز من الواقع الأمني، إضافة الى تنفيذ عمليات استباقية قبل حلول الزيارة بالتعاون مع عمليات الجزيرة والرمادي.

فرقة العباس القتالية – الاعلام المركزي

IMG_20220914_235146_303

IMG_20220914_235148_928

أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions