رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

أبرز ما جاء في لقاء قائد فرقة العباس القتالية الأستاذ ميثم الزيدي مع إذاعة الجوادين (ع):
2022/09/26 299
أبرز ما جاء في لقاء قائد فرقة العباس القتالية الأستاذ ميثم الزيدي مع إذاعة الجوادين (ع):
⭕ بعد أن تشرفنا في تنفيذ خطة زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) لهذا العام 1444 هــ، التي تعد الاضخم في تاريخ العتبات المقدسة، توجهنا الى النجف الاشرف للمشاركة في الخطة الخاصة بذكرى رحيل الرسول الأعظم (ع).
⭕ واجب فرقة العباس في النجف يتمثل بالجانب الخدمي بالتنسيق مع العتبة العلوية المقدسة والجهات الأخرى، ونقوم بتوزيع مادة الثلج داخل المدينة.
⭕ لدينا واجب آخر يخص الجانب التقني باستخدام منظومة تقنية تمنع تحليق الطائرات المسيرة غير المرخص لها في سماء المدينة القديمة في النجف الاشرف التي تضم العتبة العلوية المقدسة وحتى مركز المحافظة.
⭕ نلنا شرف كبير آخر استنفرت من أجله فرقة العباس القتالية منذ أكثر من شهر، ألا وهو الاستعداد لنقل شباك المرقد الزينبي من العراق الى سوريا، ونعتبر هذا أهم واجب مقدس في تأريخ الفرقة.
⭕ أكملنا الموافقات الرسمية والاستعدادات بهذا الشأن لاسيما وأن الحكومة الاتحادية وبأعلى المستويات مشتركة بهذا الموضوع وداعمة بشكل مباشر، وقد اكتملت الموافقات مع الجانب السوري .
⭕ من المقرر إقامة حفل إنجاز الشباك الشريف والمباشرة بنقله عصر يوم الثلاثاء المقبل في العتبة العباسية المقدسة، وبعد عصر ذلك اليوم سنستلم الشباك بمحضر رسمي من الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة في مصنع الشبابيك الخاصة بالاضرحة المقدسة التابع الى العتبة العباسية المقدسة.
⭕ بعدها سنسلم الشباك من جديد الى كوادر العتبة العباسية المقدسة في حضرة السيدة زينب الكبرى (ع) يوم الأربعاء المقبل بإذن الله تعالى.
⭕ كوادر العتبة العباسية المقدسة وصلت الى سوريا مبكراً ونحن على تواصل معها من أجل استكمال إجراءات الاستلام والنصب.
⭕ الشباك القديم للمرقد الزينبي في سوريا الى الان لم يرفع، وقرار العتبة العباسية المقدسة يقضي بانتظار وصول الشباك الجديد الى سوريا ومن ثم البدء برفع الشباك القديم.
⭕ الموعد الاولي لافتتاح الشباك الجديد للمرقد الزينبي سيكون في 17 ربيع الأول وتزامناً مع ذكرى ولادة النبي الاكرم (ص)، وستكون هناك احتفالات كبرى ترعاها العتبة العباسية المقدسة في الصحن الزينبي الشريف.
⭕ هناك استعدادات لإقامة تلك الاحتفالات بمشاركة واسعة من قوافل من العراق ستذهب الى سوريا قبل هذا  الموعد.

فرقة العباس القتالية – الاعلام المركزي

IMG_20220926_022659_791

أضف تعليقا على الخبر

رئاسة الوزراء / هيئة الحشد الشعبي

اتصل بنا

Suggestions