رئاسة الوزراء

لواء 26
جانب من كلمة قائد فرقة العباس القتالية، المجاهد ميثم الزيدي، خلال الملتقي الاسبوعي بمجاهدي الفرقة
2023/02/09 517

 شرف المسؤولية يتمثل في خدمة المقاتلين، وعلاقة المسؤول مع المجاهد علاقة (حقوق وواجبات) ، و ظروف المعارك لم تسمح لتقديم الحقوق على الواجبات بالشكل المطلوب.
 مقاتلو الفرقة واكثر من 50% من منتسبي الحشد عليهم ديون وقروض، وبعضهم رهن بطاقة الكي كارد لدى المكاتب والشركات التي تمنحه القروض وبنسب فائدة تصل الى نحو 60%، وسبب ذلك يعود لعدم وجود قروض في نظام توطين رواتب المقاتلين.

 تحركنا من خلال الجهات الحكومية والبنك المركزي من اجل حصول مجاهدينا على امتيازات مالية خصوصا القروض على غرار وزارتي الدفاع والداخلية، والبنك المركزي رشح لنا 10 مصارف لهذا الغرض والتي قدمت عروض تضم امتيازات تنافسية، وقرارنا كان ان يختار المقاتل بنفسه المصرف وليس القيادة.

 ليس لدينا مشكلة شخصية مع الكي كارد، لكن ما يهمنا التنافس في تقديم الامتيازات المالية للمقاتل، وليس ان تبقى جهة واحدة بدون اي امتيازات منذ عام 2014.

???? قدمنا ملف كامل بهذا الشأن على رئيس هيئة الحشد في لقائنا الاخير معه، كون هذا اجراء يحتاج الى قرار من الهيئة، وهذه قضية انسانية تتعلق بخدمة ووضع المجاهد وعائلته.

 توجهنا بشأن دورات الضباط لمقاتلينا هو ضرورة الانخراط بالدورات العسكرية المعترف بها، وهي كليات وزارة الدفاع، ومن خلال علاقاتنا مع القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع تخرجت الدورة الاولى ( دورة 85 ) التي تضم 9 ضباط للفرقة، والدورة الثانية انطلقت بمشاركة 400 من مجاهدي الحشد.
 في جانب السكن، ماضون بقوة ونعدكم بإذن الله قبل عام 2026 لن يكون اي مجاهد في الفرقة بدون اي سكن لائق له، وتأخر مشروعنا لعام 2025 بسبب الاجراءات الروتينية لدى بعض الدوائر، وسنضع هذه السنة حجر الاساس لمشروع السكن في الكوت وكربلاء وباقي المشاريع تباعاً وبالاستفادة من الاستثمار و مبادرة البنك المركزي.

 مجمعات فرقة العباس التي ستقام بدعم من العتبة العباسية المقدسة ستكون هي الافضل ، وممتازة من ناحية البناء والمواصفات والكلفة، وسيشمل كل مقاتلينا والجرحى وعوائل الشهداء وكذلك المتطوعين الذين شاركوا بالمعارك وخدمة الزيارات المليونية والمنضمين بشعبة الاغاثة والدعم، وكذلك المتقاعدين.

 سنشكل لجنة لجمع نقاط بشأن السكن وستراعي جوانب عدة منها سنة التعيين وحالة المستحق الزوجية ووضعه الاداري ومواقفه اثناء المعارك وغيرها.

 مالية الفرقة منحت حتى الان قروض  دون فوائد تجاوزت الـ430 مليون دينار، وهذه المبادرة قد لاتوجد باي تشكيل اخر.

 نراعي الجريح بشكل خاص وكبار السن واهتمامنا انساني مع جميع المجاهدين، وفرقة العباس عبارة عن اطروحة انسانية داخل مشروع عسكري.

فرقة العباس القتالية - الاعلام المركزي

IMG_20230209_212755_835

أضف تعليقا على الخبر