رئاسة الوزراء

لواء 26
فرقة العباس تكثف اجتماعاتها مع القيادات الامنية والعسكرية قبل الشروع بعملية تحرير الموصل
2016/07/20 392

كثفت قيادة فرقة العباس ع القتالية في هذه الايام من لقاءاتها واجتماعاتها مع القيادات الامنية والعسكرية وذلك للاستعداد الفرقة للشروع بعملية تحرير الموصل.

تاتي هذه التحركات في وقت اعلن فيه المشرف العام لفرقة العباس ع القتالية الاستاذ ميثم الزيدي في الاسبوع الماضي خلال زيارته لقضاء بلد عن حصول موافقات رسمية بمشاركة فرقة العباس ع في تحرير تلعفر .

وذكر الاعلام المركزي للفرقة في بيان له، ان المشرف العام على فرقة العباس ع القتالية التقى بالفريق الاول الركن حامد المالكي قائد طيران الجيش وتباحث معه حول تعاونهما المشترك في قتال تنظيم داعش الاٍرهابي فضلا عن شكره للدور الذي قام به صقور الجو في مساندة قطعات الفرقة خلال تحرير قصبة البشير ، وكذلك تنفيذهم الواجب الرائع في الانقضاض على أرتال الدواعش الهاربة من الفلوجة، وتباحث الطرفان في إمكانية تنسيق الجهود، واسناد قطعات الفرقة في العمليات القادمة.

وقد كانت الزيارة الثانية للفريق حاتم المگصوصي مدير الهندسة العسكرية في وزارة الدفاع وما لهذا المفصل المهم من دور محور في تأمين تواصل القطعات.

وفي الوقت ذاته؛ بحث المشرف العام لفرقة العباس ع القتالية مع السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة الفريق الركن محمد حميد الأوضاع العسكرية في جبهات القتال. حسب بيان الاعلام المركزي للفرقة.

واوضح البيان ، ان الاستاذ الزيدي زار الفريق الركن حميد في مكتبه ببغداد وبارك له بمناسبة ترفيعه، وتداول معه حول بعض الامور المهمة التي تخص التعاون المشترك بين الفرقة والقوات الامنية.

وأكد الزيدي خلال اللقاء ان "رسالة الفرقة للسيد القائد العام للقوات المسلحة هي انها كانت ولا زالت ظهيراً أميناً وعضداً قوياً لقواتنا الأمنية"، مبديا "استعدادها التام للدخول في عملية الموصل ورغبتها في ان تكون احد مرتكزات تحرير تلعفر العزيزة".

أضف تعليقا على الخبر