رئاسة الوزراء

لواء 26
السيد الصافي يدعو لتوثيق بطولات المقاتلين ويشيد بحماية سامراء
2016/10/05 331

دعا ممثل المرجعية العليا والمتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي خلال زيارته الى سامراء الى توثيق بطولات المقاتلين في ساحات المعارك ضد تنظيم داعش الارهابي لتكون عبرة للاجيال اللاحقة وحفاظا على التاريخ من التزوير، مشيدا باداء القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في المدينة.

ونقل الاعلام المركزي لفرقة العباس القتالية عن السيد الصافي قوله "من توفيات الله عز وجل زرنا الامامين العسكريين في سامراء، وزيارة ابنائها الاعزاء المجاهدين الذين يمسكون قواطع متعددة ولمسنا لديهم روحا معنوية عالية".

واوضح ان "بعض الواجبات تستدعي 10 نفرات لكن يذهب لها اكثر من 30 لاداء الواجب وهي صفات ليست غريبة عليهم ولا على هذا الشعب العراقي الكريم الذي ضحى بفلذات اكباده ليبقى حيا وقويا ومنيعا".

واشاد سماحة السيد بـ"الاخوة الذين استجابوا لفتوى المرجعية الدينيا العليا المتمثلة بسماحة السيد علي السيستاني دام ظله"، قائلا "نجد فيهم العزيمة ونحن نستمد منهم المعنويات العالية، هؤلاء لم يثنهم الحر او البرد ولا اي ظرف صعب، وبقوا في ساحات الوغى يقاتلون الاعداء".

واضاف "نحن ندعو الله ان يجعلنا معهم ونطلب منهم الدعاء وهم على هذه السواتر يحمون البلد فيا ليتنا كنا معهم لنفوز فوزا عظيما"، مشيرا الى ان "هؤلاء الاخوة يكتبون تاريخ العراق بالدم وبهذا الاندفاع وهذا تأريخ سيضاف الى تاريخ العراق الكبير والواسع الذي سطر دائما بالملاحم والبطولات".

ودعا المعنيين ان "يوثقوا كل هذه الانتصارات التي تحدث يوميا اذ اننا نسمع يوميا قصص تدل على سمو هذه النفوس الطيبة فلابد من توثيق هذه الاشياء وتسجيلها حتى لايسرق التأريخ كما سرق سابقا، لذا نحن مسؤولون على توثيقه والحفاظ عليه"، مجددا الدعوة "لكل المؤسسات الاعلامية واصحاب الاقلام الحرة بإيلاء ابناء واجيال المستقبل اهمية كبيرة جدا.. حفظ الله المجاهدين جميعا ورحم الله الشهداء الابرار وجعلنا الله معهم روحا وجسدا".

وحول الوضع الامني في سامراء، قال السيد الصافي ان "اجتماعا عقد يوم امس مع وجهاء مدينة سامراء العزيزة ومع بعض الجهات الامنية والخدمية".

وأردف سماحة السيد الصافي ان "أمن سامراء على افضل مايكون" لافتا الى ان "هناك استعدادا حقيقيا لاي طارئ، وان الوضع الامني في تطور كبير وان نسبة الاختراق لايعتد بها، ومع ذلك وجدنا الاخوة يبحثون عن المزيد من التحصينات".

وختم السيد الصافي حديثه بالقول ان "الاخوة الخدميين يسعون ان تفتح هذه المدينة بعد ان يستتب فيها الامن حتى تعيش الناس حياتها الطبيعية وسوف يتحقق ذلك بالقريب العاجل".

وكان سماحة السيد الصافي قد قام بزيارة هامة الى مدينة سامراء على راس وفد ضم ايضا المشرف العام على فرقة العباس القتالية الاستاذ ميثم الزيدي.

أضف تعليقا على الخبر