رئاسة الوزراء

لواء 26
ترأسته قيادة العمليات المشتركة :قيادة فرقة العباس تشارك باجتماع موسع لمراجعة خطة أمن الانتخابات
2023/11/28 46
شاركت قيادة فرقة العباس القتالية، بالاجتماع الأمني الذي عقدته قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء في مقر قيادة عمليات كربلاء المقدسة، لمناقشة خطة الانتخابات المقبلة، بحضور كافة القيادات الأمنية والحشد الشعبي ومسؤولي مفوضي الانتخابات في الفرات الاوسط.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي إن الاجتماع ناقش الخطط الأمنية العامة والاستعدادات النهائية لخطة أمن الانتخابات، مضيفاً أن هناك أمرًا ديوانيًا بتشكيل لجنة أمنية عليا للانتخابات، وعلى ضوئها شُكِّلَت لجاناً فرعية في كل محافظة. 

وأوضح أنه بالنسبة للمحافظات التي استلمت الملف الأمني، يكون قائد الشرطة هو رئيس اللجنة الأمنية الفرعية مع أعضاء من المفوضية والأجهزة الأمنية والاستخبارية، أما بالنسبة للمحافظات التي ما زال بها قيادات عمليات فيكون قائد العمليات هو رئيس اللجنة الفرعية.

ونوه الى تشكيل لجان إشراف من قيادات وزارتي الدفاع والداخلية لتفقد آخر الاستعدادات وإحكام النواحي الفنية. كذلك شُكِّلَت لجنة الأمن السيبراني من أعضاء مختصين لفحص الأجهزة وإعطاء تقارير تفصيلية عن الجاهزية الفنية.

وأكد وجود تنسيق عالٍ جدًا بين اللجنة الأمنية العليا والمفوضية العليا للانتخابات، مشيرًا إلى أن المفوضية مستمرة في إكمال كل الجوانب الإدارية واللوجستية المتعلقة بالانتخابات.

وشدد على أن واجب القطاعات الأمنية واضح في تهيئة الأجواء الآمنة للعملية الانتخابية وتسهيل وصول الناخبين إلى مراكز الاقتراع. مؤكدًا أن القطاعات الأمنية قادرة على إنجاز هذه المهمة وفق الخطط الموضوعة استعدادًا ليومي التصويت الخاص والعام.

الإعلام المركزي
فرقة العباس القتالية

IMG_0624

IMG_0625

IMG_0626

IMG_0623

IMG_0622

IMG_0629

IMG_0628

IMG_0630

أضف تعليقا على الخبر