رئاسة الوزراء

لواء 26
قيادة فرقة العباس توضّح لمقاتلي الحشد ملف "الفروقات" و "المفسوخة عقودهم
2024/01/30 215
كشف خادم فرقة العباس القتالية، المجاهد ميثم الزيدي، اليوم الثلاثاء، أهم التفاصيل التي تتعلق بملفي "فروقات رواتب" مقاتلي الفرقة وباقي تشكيلات الحشد الشعبي، إلى جانب "المفسوخة عقودهم".

وخلال لقاء جمعه بمقاتلي الحشد الشعبي من مختلف التشكيلات، دعا سيادته أصحاب القرار إلى الاهتمام بقضايا المقاتلين والتحدّث معهم بـ "وضوح" في كل ما يتعلق بحقوقهم، مشدداً في الوقت ذاته على المقاتلين بضرورة عدم الاستماع إلى المعلومات المضللة التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخص ملفي "الفروقات" و "المفسوخة عقودهم".

فيما يلي ما جاء في كلمة سيادته:

 ⭕️ من أولوياتنا في فرقة العباس القتالية الدفاع عن حقوق مقاتلي الحشد الشعبي عامة وليس مقاتلي فرقتنا فقط وإن كلفنا ذلك دفع ضريبة باهظة 

 ⭕️ نقوم بتوضيح بعض الأمور في لقاءات مع مقاتلينا ومقاتلي الحشد الشعبي عامة بسبب عدم تصدي بعض المعنيين لبيان مصير حقوق المجاهدين

 ⭕️ هناك من يقدم معلومات مضللة وغير دقيقة عن فروقات رواتب المقاتلين بهدف الحصول على السبق الصحفي والتسويق السياسي.

 ⭕️  شخّصنا منذ البداية وجود فوضى إعلامية بشأن ملف فروقات الرواتب لمقاتلي الحشد الشعبي وعلى الهيئة توجيه المديريات المعنية للتصدي لإيضاح ذلك بشفافية وبشكل مباشر مع المجاهدين

 ⭕️ لدينا ٢٠٠ مقاتل لم يستلموا الفروقات لأنهم لم يحضروا لاستلامها بعد الإعلان عن أسمائهم في وسائل الإعلام الرسمية التابعة للفرقة.

 ⭕️ فرقة العباس وزعت فروقاتها لشهري (11 و 12  من عام 2015) وكان ذلك بدعم العتبة العباسية المقدّسة وجهود المخلصين في الجهات الرسمية وفريق الدفاع والمتابعة في الفرقة المنصورة.

 ⭕️ ندعو مقاتلي الحشد الشعبي الأبطال عدم التفاعل مع المعلومات غير الدقيقة التي تتداولها في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الفروقات والرواتب والمطالبة بتوضيحات رسمية من المعنيين.

 ⭕️ الكثير من المعلومات المتداولة بشأن الفروقات لم تصدر من الجهات الرسمية المسؤولة عنها.

 ⭕️ يفترض عرض أسماء المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي ليتسنَّ إجراء المفاضلة بينهم وفقاً لمعايير منصفة منها (أبناء الشهداء ، وذرية جرحى المعارك ، والمشاركين في المعارك ، والحالات الإنسانية ، وغيرها)

 ⭕️ بعض المسؤولين قطعوا لنا الوعود والعهود بشأن المفسوخة عقودهم ولكن لم يتحقق شيء ملموس حتى الآن

 ⭕️ فرقة العباس القتالية مظلومة من قبل بعض المسؤولين والمديريات ولا زلنا ننتظر إجراءات ملموسة لتصحيح المسار تجاهنا وتجاه الأمور العامة التي نثبت ملحوظاتنا تجاهها 

 ⭕️ العدو قبل الصديق يشهد لفرقة العباس بالبسالة والبطولة في معارك التحرير وكان لها دور كبير ومهم، كما تقوم بمهام كبيرة جداً حتى بعد انتهاء المعركة خصوصاً في تأمين الزيارات المليونية.

 ⭕️  أعداد مقاتلي الفرقة لا يتناسب مع واجباتها وأبلغنا السيد رئيس الوزراء بوجود تلكّؤ في هذا الأمر وهو متفاعل مع قضايانا

 ⭕️ هناك إجراءات لاستحداث تشكيلات جديدة داخل الحشد في الوقت الذي لا تزال التشكيلات التي حررت الأراضي من داعش بملاك غير مكتمل! 

 ⭕️ ما نعرضه على وسائل الإعلام من معلومات الهدف منه تنبيه بعض المسؤولين ونصحهم بصوت عالٍ من أجل تصحيح الخلل وليس الطعن بأحد 

 ⭕️ نحن أول من دافع عن كيان مؤسسة الحشد الشعبي ومجاهديها

 ⭕️ العتبة العباسية المقدسة ساندتنا بكل قوة وفي أصعب الظروف وقدمت دعماً غير محدود ولا مشروط لفرقة العباس، كما زودتنا بالأموال والآليات والمقرات دون أن تأخذ منّا أي مقابل.

 ⭕️ جهود فرقة العباس القتالية تُقابل بتقصير واضح من قبل المعنيين ومنها عدم إكمال ملاكها واستيفاء حقوق مقاتليها.

 ⭕️ هناك مظلوميات  في بعض تعيينات الحشد لان معاييرها  خاضعة لمزاجيات شخصيّة في بعض المديريات وقد سلمنا وثائق بذلك للمسؤولين في هيئة الحشد الشعبي.

 ⭕️ القيمة العليا لدينا في فرقة العباس القتالية هو استيفاء حقوق المقاتلين قانونياً وحل مشاكلهم.

 ⭕️سنواصل المطالبة بحقوق مقاتلينا وجميع مقاتلي الحشد الشعبي من خارج فرقتنا وذلك في أطار تكليفنا الشرعي للدفاع عن هذا المشروع.

 ⭕️المديرية المعنية في الحشد مطالبة بتبسيط الإجراءات وعدم الإصرار على طلب تأييد أو استمرارية خدمة من لواء المقاتل خلال 10 أيام فقط.

 ⭕️نتساءل كيف يراجع المقاتل خلال هذه المدة القصيرة إذا كان في سفر أو لمرض أو في دولة بعيدة أو كيف يمكن لزوجة الشهيد أن تجلب التأييد خلال هذا الفترة؟! أوالذي تم هيكلة لوائه كيف له ان يستحصل تأييد.

 ⭕️الموزع هو رواتب وليس الفروقات وهذه الفقرة التي تحدثت بها فرقة العباس، وقبلها لم يتحدث بها احد.
 ⭕️الرواتب للشهرين ( ١١،١٢ لسنة ٢٠١٥ ) هي ٨٧٥ الف دينار للشهر الواحد  ولا نعلم ما سبب صرف المبلغ ٧٧٩ الف دينار للشهر الواحد من قبل مالية الحشد مع انها  غير معنية باستقطاع مبلغ الاكتفاء الذاتي.

 ⭕️ الـ 100 مليار دينار التي صرفت من وزارة المالية لا تشكل نسبة كبيرة  للفروقات الخاصة بالحشد قياسا باعداده واستحقاقاته مجاهديه ولا نعلم ماهو السقف الزمن لإنهاء الملف الذي نتوقعها سيتأخر كثيرا.

 ⭕️على الجهات التي قامت بتوزيع راتب الشهرين أن يعتذروا للمقاتلين بسبب تأخير ملف رواتب الشهرين  لمدة ٩ أعوام.

 ⭕️كثير من الأمور الإدارية بحق الفرقة تقف وراءها "المزاجية" وليس السياق الإداري ومنها تأخير إصدار أمر نشر  أكثر من ١٠٠ مقاتل من الفرقة قامت الإدارية بتوطين رواتبهم لكن لم تصرف البطاقة.

 ⭕️أبطال الفرقة من المفسوخة عقودهم يفترض عودتهم إلى الفرقة وليس تنسيبه إلى تشكيلات أخرى ومنها تشكيلات مستحدثة ونحن سندافع عنهم لإعادتهم إلى حضن الفرقة.

 ⭕️هنالك مظلومية في ملف الحذف والاستحداث والتي يجب أن تكون لصالح المشاركين في المعارك وأبناء الشهداء والجرحى وليس للعلاقات الشخصيّة عبر جلب شخصيات غير عسكرية.

 ⭕️نستغرب من وجود لواء يتبع لمدير مديرية أو مسؤول ما  فهذا لا ينسجم مع الحالة المؤسسية ويفقدهم الحيادية بشكل تام.

 ⭕️تم الاستحواذ على مقاتلي فرقتنا المفسوخة عقودهم لهذا اللواء الذي استحدث بعد المعركة مع داعش.

 ⭕️قلة من أبناء الفرقة ممن طلبوا تأييداً بشأن فروقات شهري 11 و 12 وسيتم توجيه كتاب بقوائم كاملة ستصل غداً إلى مديرية الإدارة والمالية في الهيئة.

 ⭕️ استحصلنا موافقة من وزارة المالية لصرف نحو ٢ مليار دينار تقريباً للفروقات المتبقية لأبناء فرقة العباس وستصرف قريباً إن شاء الله.

الإعلام المركزي☑️

# فرقة_العباس_القتالية

IMG_5532

IMG_5548

IMG_5538

IMG_5547

IMG_5545

IMG_5543

IMG_5541

IMG_5540

IMG_5544

IMG_5542

IMG_5539

IMG_5546

أضف تعليقا على الخبر